الفن

الباز والغيطي و ١٠ دقائق من الكذب والتجاوزات الاعلامية والأخلاقية

سلوى محمود

تسبب البحث عن السبق الاعلامي والترند في وقوع كلاً من محمد الغيطي والباز في اخطاء مهنية لايمكن ان تصدر من اعلامي حديثي التخرج.

خرج كلاً منهما في سباق للحوار مع الفنان الكبير إيمان البحر درويش “سباق” دون مراعاة للمهنية الاعلامية وتحري الدقة في التقديم و الاعداد فكانت نهاية السباق فشل كلاهما و تقديم معلومات خاطئة نطقت بلسانهم وتم تكذيبها على لسانهم ايضاً خلال فقرة لم تتعدى ١٠ دقائق.

افتتح الباز الفقرة قائلا ” بدأ هشتاج ايمان البحر فين؟ للظهور مرة اخرى مما دعى ابنه سيف ايمان البحر يطلع في تصريحات ويقول يا جماعة ابوية في البيت بيتعالج ” وقام الباز باذاعة مشاركة نجل الفنان ايمان البحر الذي قام بها لطمئانة الجمهور و لم يشاهد الباز او الاعداد الفيديو قبل اذاعته!! ولا اثناء اذاعته!! حيث كرر اكتر من مرة الأسم “سيف ايمان البحر” رغم ان بداية الفيديو يتضمن تعريف نجل البحر لاسمه بوضوح قائلاً” انا اسلام ايمان البحر ” ولم يتدارج الباز او فريق الاعداد هذا الخطأ.

لينتقل بعد ذلك الباز الى الخطأ التاني فتكلم بعدم مبالأة ووقاحة عن قيامه بما سماه “تجربة وسبق” متمثلة في تسجيل مكالمة للفنان إيمان البحر درويش رغم رفضه اجراء المداخلة ورده المهذب “سوف اقوم بعمل لايف بعد انتهاء مراحل العلاج”

ونسال هنا الباز هل يعد تسجيل مكالمة ومونتاجها يتوافق مع مبادئ الامانة الاعلامية التى ذكرتها ؟ والاجابة المؤكد لا فتسجيل المكالمة واذاعتها يعد خيانة وتجاوز ووقاحة .

ولم يكتفي الباز بما سبق ليضيف جملة استفزازية” أيمان البحر راجل كبير فوق السابعين ومريض جدا وصوته تعبان جملة غير مبررة تؤكد جهل الباز وفريق الاعداد فالفنان إيمان البحر درويش لم يتجاوز السابعين وكونه “مريض وصوته تعبان وواهن الراجل قلنا ان الالم الم قاسي جداً ” !!!!! ” كان من الطبيعي ان تحترم تلك الظروف دون استغلال  ذلك اعلامياً .

وفي نهاية الحوار  اكد الباز” ان الاخوان قاموا باستغلال اراء ايمان البحر السابقة رغم انه حر في رايه وتصريحاته التي لم ترفضها الدولة ” وقد تناسى  انه خرج العام الماضي  وفي نفس البرنامج واستنكر وتهكم ورفض حرية الراي للفنان إيمان البحر!! الحرية التى يتحدث عنها الان ليؤكد بنفسه انه اعلامي الميت وجه.

اما فقرة محمد الغيطي خلال برنامج فبدأ بتبرير إذاعة المكالمة بانها تمت بعد استاذن الفنان إيمان البحر رغم ان المكالمة والمونتاج يؤكد غير ذلك
لينتقل بعد ذلك الغيطي الي سرد معلومات بعيدة تماماً عن الدقة أهمها مرور الفنان إيمان البحر بغيبوبة لمدة سنة بعد اجراء عمليتين في المخ !! مما يوضح فشل الغيطي وفريق الاعداد في القيام ببحث بسيط في محركات البحث يعرف من خلاله ان الفنان ايمان البحر لم يتغيب عن الحياة الفنية بعد اجراء العمليات التي تمت في ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧.

ففي بداية شهر يناير ٢٠١٨ بدأ الفنان إيمان البحر إجراء مدخلات مع العديد من الاعلامين والكتاب من بينهم الكاتب الصحفي مصطفي البلك والكاتب والاعلامي محمد عبد الله ،أحمد عبدون بالاضافة للاعلامية منال الحكيم.

ثم قام بالعديد من الحفلات والندوات والبرامج من اهمها :

– بوضوح مع عمرو الليثي بتاريخ ١٢ مايو ٢٠١٨

– البرنامج الاذاعي نجم علي السحور ٨ مايو ٢٠١٩

– حفلة دار الاوبرا بالاسكندرية ٢١ يوليو ٢٠١٨

– القدرات الخاصة ٢٠ مارس ٢٠١٩

– حفل استلام جائزة فنان العرب الدولية لعام ٢٠١٩ بدولة الامارات

– مسرحية مكتوبلي اغنيلك ١ اغسطس ٢٠١٩

– احتفال إتحاد الطلاب المصريين بجامعة جورج ميسون بولاية فيرجينيا مع المكتب الثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن بفوز الفنان إيمن البحر بجائزة فنان العرب الدولية لعام ٢٠١٩

– حفلة مكتبة الاسكندرية ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠

– حفل مهرجان افلام الانتاج المتميزة بقصر السينما ٧ اكتوبر ٢٠٢٠

– عم يتسالون أحمد عبدون بتاريخ ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠ ، ٤ ديسمبر ٢٠٢٠

– ندوة قصر ثقافة الانفوشي

– ندوة جامعة الاسكندرية

– ندوة جامعة الزقازيق ١٧ فبراير ٢٠٢١

– برنامج في المساء مع قصواء ٢ ابريل ٢٠٢١

– برنامج القاهرة اليوم

– برنامج شيخ الحارة

ولم يكتفي الغيطي بتلك التجاوزات والاخطأ ليوضح خلال حديثة “اخر مرة شوفت إيمان البحر في حفل المسرح الكاثوليكي بيحاول يقف مش قادر يقف ويمسك المايك ” رغم وجود فيديوهات مدونه بمحركات البحث بشبكات الانترنت نؤكد عكس ذلك ومن بينها:

في نهاية الامر خرج حديث الباز والغيطي عن الفنان إيمان البحر بشكل غير مهني ومغالط لواقع واحداث مدونه من قبل ؟ لهدف غير معلوم ؟؟

جمهور الفنان الكبير إيمان البحر درويش في مصر والوطن العربي لا يطالب الاعلام المصري الا باذاعة أعماله الذي بذل فيه كل ما لدية ليقدم لنا تاريخ فنان متميز تفتخر به مصر والوطن العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق