خبر أونلاين

لدعم طلاب المدارس في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2024 …

 

القاهرة ١٩ أغسطس ٢٠٢٤

تم إعلان شراكة استراتيجية بين وزارة التربية والتعليم و أكاديمية البحث العلمى وبدعم “مؤسسة مصر الخير” لدعم طلاب المدارس في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2024 حيث سيتم دعم الطلاب المتميزين وتعزيز الثقافة العلمية والابتكار في المجتمع.

 

وتضمنت هذه الشراكة تنظيم تدريبات متخصصة في مبادئ الروبوتات وتصميم الدوائر الكهربية و الأنظمة الميكانيكية والبرمجه لطلاب المدارس الحكومية، بهدف تأهيلهم وتحسين قدراتهم التقنية للمشاركة بفعاليات المسابقة الدولية المقرر عقدها بمدينة العلمين في شهر اكتوبر القادم باذن الله .

هذا فقد تم تدريب ١٣٣٩فريق من المدارس الحكومية من 24 محافظة من خلال الإدارة العامة للتدريب الالكتروني – بالإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بوزارة التربية والتعليم .

من جانبهم، أكدت رئيس قطاع البحث العلمي بمؤسسة “مصر الخير” التزام المؤسسة بدعم الشباب وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ معسكر التدريب العملى و تسليم الفرق المشاركة حقائب الروبوتات وتدريبهم على بناء الروبوتات بشكل عملي.

حيث تم اختيار 59 فريقاً من بين 165 فريقاً لتقديم مشروعات تم تحكيمها لاختيار 14 فريقاً فقط لحصولهم على الحقائب والمشاركة في المسابقة الدولية.

 

هذه الشراكة تعكس التزام الجهات المشاركة بدعم وتنمية الكفاءات الشابة ورعاية الابتكار في مجال التكنولوجيا والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق