الفن

النيابة الادارية تقوم بالتحقيق مع سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما بتهمة الاستيلاء على المال العام

٤ سبتمبر ٢٠٢٠

النيابة الادارية تتهم سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما بالاستيلاء على المال العام

علمنا من مصادر مطلعة بمبنى ماسبيرو ان تحقيقات مكثفة تجرى مع سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما بمعرفة النيابة الادارية فى مخالفات مالية جسيمة متعلقة بالفساد والاستيلاء على المال العام وقيامه بالتسهيل فى الاستيلاء على المال العام .

وأكدت المصادر ان التحقيقات ليست بجديدة بل انها مستمرة منذ بضعة اشهر ، واثبتت تحقيقات النيابة تلقى سيد فؤاد مبالغ مالية ضخمة وحصوله على كافة مستحقاته المالية رغم فترات غيابه الطويلة عن مبنى ماسبيرو لسفره الدائم خارج البلاد ، وكشفت التحقيقات ان رئيس نايل سينما وجوده غير شرعى من الاساس فى منصبه على خلفية إقالته من رئاسة نايل سينما فى سبتمبر ٢٠١٦ وتجريده من درجته الوظيفية من مدير عام وانزاله الى درجة كبير.

كما كشفت تحقيقات النيابة ان المذكور كان يجمع بين عمله كموظف بالهيئة الوطنية وبين رئاسته لمجلس ادارة مهرجان الاقصر على مدى اكثر من خمس سنوات دون موافقة من رئيس الهيئة وهى مخالفة سافرة للوائح والقوانين ، بالاضافة الى استغلاله للقناة للترويج لنفسه وللدعاية المجانية للمهرجان ، الا انه قام قام بتوفيق اوضاعه فى شهر ابريل ٢٠٢٠ وحصل على الموافقة عن هذا العام فقط .

كما كشفت التحقيقات ان المخالفات المالية تعدت سيد فؤاد الى مخرجين ومعدين مقربين منه تقاضوا اجور دون وجه حق ، ودون أحقيتهم بذلك مما يعد استيلاءا واهدارا للمال العام وكان يتستر على عملهم بجهات خارجية ، ورغم انقطاعهم عن العمل كانوا يحصلون على مستحقاتهم المالية كاملة وعلى مرتباتهم وحوافزهم دون نقصان .

وعلمنا مؤخرا ان سيد فؤاد يقوم بتصفية حساباته مع عدد كبير من الموظفين والعاملين بالقناة من المجتهدين ومن الرعيل الاول بإرهاقهم بالمشاكل او اقصاء بعضهم فى محاولة للتغطية على مخالفاته حتى لا تكون هناك أعين رقابية عليه .

ولاتزال حتى الان التحقيقات تجرى على قدم وساق بمعرفة النيابة الادارية للتحقق من كافة المخالفات الادارية والمالية الجسيمة التى قام بها سيد فؤاد طوال فترة وجوده بقناة نايل سينما والمتمثلة فى الاستيلاء على المال العام واهداره وجرائم اخرى جسيمة يعاقب عليها القانون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق