خبر أونلاين

وزارة الداخلية تقدم مساعدات عينية لمحدودي الدخل قبل بداية شهر رمضان ٢٠٢٢

كتب محمد السماحي

سطرت وزارة الداخلية مشاهد إنسانية، من خلال تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ورسم البسمة على وجوه البسطاء، بتقديم مساعدات لهم، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الإطار، نظمت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية “سلع غذائية”، على المواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بنطاق محافظات “أسيوط – الوادى الجديد – البحر الأحمر – المنوفية – شمال سيناء” ، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين لاسيما المناطق الأولى بالرعاية

ووجهت وزارة الداخلية القوافل الإنسانية للمساهمة فى تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعى “حقوق الإنسان والخدمات الطبية”، لتوزيع المساعدات العينية “بطاطين – مواد غذائية”، على عدد من الأهالى بالقرى الأكثر احتياجاً وزيارة عدد من مستشفيات الأطفال ودور رعاية المسنين والأيتام بمحافظتى “الجيزة– بورسعيد”، بالإضافة إلى توجيه قافلة طبية ضمت مختلف التخصصات، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى بذات القرى وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

الشرطة ترفع شعار “كلنا واحد معك فى كل مكان”.. توزيع مواد غذائية على المواطنين بالمجان قبل رمضان.. وعلاج المرضى وصرف الأدوية لهم بالمحافظات.

سطرت وزارة الداخلية مشاهد إنسانية، من خلال تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ورسم البسمة على وجوه البسطاء، بتقديم مساعدات لهم، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم.

وأرسلت الداخلية وفدا من ضباط قطاع حقوق الإنسان لزيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين ، وأعربوا عن شكرهم لوزارة الداخلية.

ونظمت مديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة المديرية، وذلك عقب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا .

ومن جانبهم، أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين .

جاء ذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد  يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

ونظمت وزارة الداخلية عدة زيارات ضمت ضباط وضابطات من مختلف مديريات الأمن لعدد من دور رعاية المُسنات على مستوى الجمهورية ، وذلك للوقوف على احتياجاتهن من الخدمات الشرطية وتلبيتها فضلاً عن تقديم الهدايا والورود ، وقضاء يوم ترفيهى معهن ، وقد لاقى ذلك إستحسان السيدات النزيلات بالدور والقائمين عليها الذين توجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على تلك المبادرات ذات الطابع الإنسانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق